-->
العرب كوين العرب كوين
blog

آخر الأخبار

blog
جاري التحميل ...

فيروس كورونا فأل خير على العملات الرقمية عكس النقدية

يعتقد الباحثون في بنك التسويات الدولية (BIS) أن COVID-19 قد يسرع من اعتماد المدفوعات الرقمية ويصقل الجدل حول العملات الرقمية للبنك المركزي (CBDC).



أصدروا توقعاتهم في نشرة 3 أبريل BIS . وقالوا إن COVID-19 يغير علاقة الجمهور بالنقد ، على الرغم من إجماع المجتمع العلمي على أن انتقال الفيروس التاجي عن طريق الأوراق النقدية غير محتمل نسبيًا.

وقال الباحثون: "بغض النظر عما إذا كانت المخاوف مبررة أم لا ، فإن التصورات بأن النقد يمكن أن ينشر مسببات الأمراض قد تغير سلوك الدفع من قبل المستخدمين والشركات". 

بالنسبة للمبتدئين ، قد تقوم البلدان بتوسيع البنية التحتية للدفع الرقمي مع المزيد من الخيارات عبر الإنترنت والجوال وخيارات الاتصال بدون COVID-19. يمكن أن يكون لإجراءات التبني الرقمي "تأثير شديد بشكل خاص" على الملايين من كبار السن وغير المصرفيين ، على الرغم من ذلك.

قال الباحثون: "إذا لم يتم قبول النقد بشكل عام كوسيلة للدفع ، فقد يؤدي ذلك إلى فتح" فجوة في المدفوعات "بين أولئك الذين لديهم إمكانية الوصول إلى المدفوعات الرقمية وأولئك الذين لا يمتلكون". واعترف الباحثون أن النقد قد يعود إلى العودة ، لكن الوباء "يدعو أيضًا إلى CBDCs".

التخلص التدريجي من النقد

يمكن لـ CBDC سد حاجة المجتمع إلى المدفوعات الرقمية مع مسؤوليتها تجاه أولئك الذين لا يستطيعون الوصول إليها بسهولة. وكتب الباحثون أن هناك بعض المحاذير: سيتعين على البنوك المركزية تكييف مراكزها التجارية المركزية لتلائم "سياق الأزمة الحالية" من خلال جعل الدفع بدون تلامس وإمكانية الوصول عالمية.

وقالوا: "قد يضع الوباء بالتالي نداءات لمراكز التجارة المركزية في تركيز أكبر ، ويسلط الضوء على قيمة الوصول إلى وسائل دفع متنوعة ، والحاجة إلى أن تكون أي وسيلة من وسائل الدفع مرنة ضد مجموعة واسعة من التهديدات".

والواقع أن بعض السياسيين يثبتون بالفعل توقع الباحثين. دافع خورخي كابتانيتش ، حاكم مقاطعة تشاكو الأرجنتينية ، عن "أنظمة معاملات العملات الرقمية" التي تتخلص تدريجيًا من استخدام النقد في مؤتمر تليفزيوني بالفيروس التاجي في 1 أبريل مع الرئيس ألبيرتو فرنانديز.

لم يستجب Capitanich لطلب للتعليق.

ظهرت فكرة الدولار الرقمي أيضًا عدة مرات في الولايات المتحدة ، بعد ظهور لغة تصف نظامًا يديره البنك المركزي في ثلاث فواتير مختلفة ، بما في ذلك واحد من قبل السناتور الأمريكي شيرود براون .

فواتير ملوثة

درس الباحثون أيضًا مسألة ما إذا كان للفاشية تأثير على استخدام النقد.

وقال باحثون: "أدى وباء كوفيد 19 إلى مخاوف عامة غير مسبوقة بشأن انتقال الفيروس عن طريق النقد".

ووجدوا أن الدول المختلفة تظهر خوفها بطرق متناقضة في كثير من الأحيان. ارتفع تداول النقد في الولايات المتحدة بينما انخفض حجم سحب أجهزة الصراف الآلي في المملكة المتحدة ؛ قامت بعض البنوك المركزية بتعقيم الكثير من الأوراق النقدية بينما طلب آخرون من تجار التجزئة التوقف عن رفض النقود ، أو دعوا الجمهور إلى وضع العلم على الخوف.

ووجد الباحثون أن الخوف يبدو أكثر انتشارا في الاقتصادات ذات فواتير فئة صغيرة مثل الولايات المتحدة والمملكة المتحدة وأستراليا وغيرها. أمضت هذه البلدان آخر 30 يومًا من شروط إرسال الأوراق النقدية من Googling بمتوسط ​​كثافة بحث أعلى من نظيراتها من فواتير الفئات الكبيرة.

ويقول المثل : مصائب قوم عند قوم فوائد


















التعليقات



إذا أعجبك محتوى مدونتنا نتمنى البقاء على تواصل دائم ، فقط قم بإدخال بريدك الإلكتروني للإشتراك في بريد المدونة السريع ليصلك جديد المدونة أولاً بأول ، كما يمكنك إرسال رساله بالضغط على الزر المجاور ...

إتصل بنا

alarbcoin

مدونة العرب كوين لشرح طرق ربح العملات الرقمية مجانا و كيفية تعدين العملات المشفرة و الرقمية من جهازك و العديد من الشروحات المجانية حول كل ما يتعلق بالعملات الرقمية وقد بدأت منذ 2014

المشاهدات

جميع الحقوق محفوظة

العرب كوين

2014-2020