-->

السبت، 19 ديسمبر 2020

اخترق الBitcoin أعلى بكثير من 20000 دولار هذا الأسبوع ، مما يشير إلى أن السوق الصاعد كان حقيقيًا وأن العملة المشفرة من المحتمل أن تسير بشكل مكافئ على المدى القريب إذا لم تكن كذلك بالفعل




كان الاختراق مدعومًا بأعلى "حجم حقيقي" منذ أعلى مستوى في يونيو 2019. الحجم الكبير أثناء الاختراق هو علامة على أن الارتفاع حقيقي ومدعوم من قبل المشترين. ومع ذلك ، نظرًا لأن "الحجم الحقيقي" لم يصل في الماضي إلا إلى مثل هذه النقاط أثناء الانعكاسات ، فقد يكون أيضًا علامة مشؤومة على اقتراب التصحيح. أيهما ، وماذا يمكن أن يخبرنا الحجم أيضًا عن العملة المشفرة الشائعة حاليًا؟

يصل حجم البيتكوين الحقيقي إلى أعلى مستوى له منذ يونيو 2019


اخترقت عملة البيتكوين هذا الأسبوع فوق 20000 دولار ووجدت نفسها بسرعة عند 23750 دولارًا قبل أن تأخذ استراحة. كان اختراق مستوى المقاومة الرئيسي والتصفية النظيفة البالغة 20000 دولار إشارة إلى عودة سوق العملة المشفرة الصاعدة ، ووصلت زيادة في الحجم لدعم الحركة.


أدى الاندفاع القوي للشراء والبيع مع الكثير من عمليات تبادل البيتكوين إلى ذروة "الحجم الحقيقي" للبيتكوين وهو أعلى مستوى منذ أعلى مستوى في يونيو 2019.


في ذلك الوقت ، قفزت العملة المشفرة إلى 13800 دولار. جاء المستوى الأعلى التالي من "الحجم الحقيقي" أثناء انهيار الخميس الأسود ، عندما انخفض البيتكوين مرة أخرى إلى ما دون 4000 دولار.


من أعلى مستوى عند 13800 دولار إلى أدنى مستوى عند 3850 دولارًا كان هبوطًا تقريبًا يبلغ 9،950 دولارًا. من المستوى المنخفض البالغ 3850 دولارًا في عام 2020 إلى الذروة الحالية البالغة 23.750 دولارًا ، كان التأرجح 19900 دولارًا. ومن المثير للاهتمام، وهذا بالضبط مضاعفة طول قطرة $ 9،950 لإعادة اختبار تحمل السوق مقاومة أسفل دعم تحول.

لكن هذا ليس الارتباط الوحيد. شهد كل من هذه التقلبات الرئيسية ارتفاعًا كبيرًا في "الحجم الحقيقي" للبيتكوين وحتى الآن ، أدت كل حالة بخلاف الارتفاع الحالي إلى انعكاس بعد ذلك مباشرة.

"الحجم الحقيقي" هو أداة تم تطويرها بواسطة خبير Bitcoin Charles Edwards ، وهي مصممة لتصفية كل الحجم "المزيف" على مواقع مثل CoinMarketCap. أنشأ Edwards أيضًا Hash Ribbons وأدوات أساسية أخرى.


بلغ حجم تداول البيتكوين الحقيقي أعلى مستوى له منذ ذروة 2019 | المصدر: BTCUSD على TradingView.com

تحول التشفير إلى الحد الأقصى: ما الحجم الحقيقي و VPVR الذي يمكن أن يشير


هل يمكن أن يكون هذا الارتفاع الكبير في "الحجم الحقيقي" انعكاسًا مقنعًا على هيئة اختراق؟ يتم دعم الاختراقات أيضًا بواسطة هذا الحجم ، وبالتالي فإن الارتباط ليس حاسمًا.

لكن الحجم يمكن أن يكون مؤشرًا تقنيًا مفيدًا للغاية ، يعتمد عليه جميع المتداولين والمحللين الذين يستحقون اهتمامهم. الحجم يسبق السعر ، كما يقول المثل.

هناك طريقة أخرى لإلقاء نظرة على الحجم وهي استخدام النطاق المرئي لملف تعريف الصوت (VPVR). يوضح وصف الأداة أنها "تعرض نشاط التداول خلال فترة محددة ويرسم مدرج تكراري على الرسم البياني الذي يكشف عن مستويات الأسعار السائدة والمهمة بناءً على الحجم ويعطي في جوهره إشارة واضحة للعرض أو الطلب عند سعر معين بدلاً من الحجم في فترة معينة ".


يُطلق على الجزء الأكثر أهمية في لغز ملف تعريف الحجم " نقطة التحكم " ، والتي تمثل مستوى السعر الذي حدثت فيه معظم إجراءات التداول ، كما تم قياسه من خلال الحجم خلال فترة محددة. تقع نقطة التحكم بين عام 2019 واليوم حول 9،200 دولار حيث توجد فجوة CME تنتظر سدها .

هذا المستوى مهم بشكل خاص ، حيث أنه يحدد المكان الذي حدثت فيه نقطة صراع العرض والطلب الأولية ، وأين تم كسر التوازن الذي يحافظ على Bitcoin في سوق هابطة .

من المهم ملاحظة أنه ليس من غير المألوف أن تعيد الأصول اختبار نقطة تحكم رئيسية قبل التحرك إلى الأعلى . نقطة مراقبة التغييرات تبعا لجدول زمني، وعندما التصغير أيضا أن تأخذ الكثير من الدب السوق في الاعتبار، كان الخميس عمليات بيع الأسود في الواقع إعادة اختبار يمكن التنبؤ به تماما من "نقطة تطوير نطاق السيطرة،" وفقا لمؤشر VPVR.

توقف انهيار الخميس الأسود عند نقطة السيطرة | المصدر: BTCUSD على TradingView.com


يمكن أن تؤدي إعادة اختبار نقطة أخرى من التحكم إلى إعادة اختبار العملة المشفرة إلى أقل من 10000 دولار ، الأمر الذي قد يكون صادمًا لأي شخص شهد ارتفاعًا هذا العام ، وسيكون بمثابة التغيير التام .

ولكن يمكن أن يكون أيضًا صحيًا ، ومثل الخميس الأسود ، يكون إشارة إلى السوق بأن الوقت قد حان لترك نقطة التحكم هذه وراءك ، وترك نقطة أخرى تتطور. مع القليل جدًا من حركة السعر التي تزيد عن 10000 دولار ونقطة التحكم التي تم استغلالها للمرة الأخيرة ، يمكن أن يبدأ اكتشاف السعر تمامًا.

0 تعليقات على " استمرار أو تصحيح: ما يقوله "الحجم الحقيقي" للبيتكوين عن الاتجاه الصعودي الحالي "

جميع الحقوق محفوظة ل العرب كوين