القائمة الرئيسية

الصفحات

شريط الأخبار

أحدث المواضيع

أعلنت شركة Sony في الاجتماع السنوي الأخير عن استراتيجية حول Metaverse

 أعلنت شركة Sony ، عملاق الإلكترونيات العالمي ، أنها ستتخذ نهجًا أكثر تركيزًا عندما يتعلق الأمر بالتجارب metaverse كجزء من إستراتيجيتها الترفيهية. كشفت الشركة التي تمتلك علامة Playstation التجارية أن الاستثمارات السابقة في Epic ، صانعي لعبة Fortnite ، و Bungie ، استوديو ألعاب آخر ، جزء من هذه الدفعة الجديدة.



سوني تأخذ Metaverse على محمل الجد

تحاول العلامات التجارية للألعاب والترفيه الآن دمج تجارب metaverse لجذب المزيد من المستخدمين لدخول نظمهم البيئية. أعلنت شركة Sony ، وهي إحدى الشركات الأكثر نفوذاً عندما يتعلق الأمر بالترفيه والألعاب ، عن اهتمامها بتضمين المزيد من التجارب المستوحاة من metaverse لجذب العملاء.


صرح كينيشيرو يوشيدا ، الرئيس التنفيذي لشركة سوني ، في الاجتماع الاستراتيجي السنوي الذي عقد هذا الأسبوع :


metaverse هو في نفس الوقت مساحة اجتماعية ومساحة شبكة حية حيث تتقاطع الألعاب والموسيقى والأفلام والرسوم المتحركة.


تشمل استثمارات سوني السابقة في شركات أخرى Epic Games ، صانعي الامتياز الشهير عبر الإنترنت Fortnite ، و Bungee ، مبتكري سلسلة Destiny ، وهي جزء من هذا التركيز الجديد. وفقًا للأرقام التي قدمتها الشركة ، جاء أكثر من 50٪ من الإيرادات في السنة المالية الماضية من قسم الترفيه في Sony ، والذي يشمل الألعاب والأفلام والخدمات المتعلقة بالموسيقى.


بلاي ستيشن مقابل مشغلات Metaverse الأخرى

تعتزم شركة Sony استخدام علاماتها التجارية الخاصة بـ Playstation لتأمين مكانة بين رواد صناعة metaverse. يحتوي Sony Playstation على واحدة من أكبر قواعد مستخدمي التثبيت في العالم ، لذلك قد يكون بمثابة أداة لهذا الدفع metaverse الجديد. وبهذا المعنى ، صرحت الشركة بأنها "تنوي الاستفادة من نقاط القوة الفريدة التي توفرها أعمالها المتنوعة وخبرتها في تكنولوجيا الألعاب ... وخلق تجارب ترفيهية جديدة في منطقة metaverse."


ومع ذلك ، فإن الشركة تلعب بالفعل اللحاق بالركب مع الآخرين في هذا المجال مثل Meta ، التي تنتج أجهزة لتوفير تجارب الانغماس metaverse لعملائها. تمتلك Meta العلامة التجارية Oculus لسماعات الرأس VR وتوفر تطبيقها metaverse الرائد ، المسمى Horizon Worlds ، حصريًا لمالكي هذه المنتجات.


Microsoft هي شركة أخرى تضع نفسها في مكانة لاعبة metaverse ، حيث استحوذت على Activision مقابل ما يقرب من 69 مليار دولار كنهج للميتافيرس ، وأطلقت Mesh ، وهي شركة metaverse لمجموعة اجتماعات Teams الخاصة بها.


قدمت Sony بالفعل مجموعة سماعات الرأس VR2 الخاصة بها للعمل جنبًا إلى جنب مع مجموعة وحدات التحكم PS5. ترددت شائعات حول طرح سماعة الرأس هذا العام ، ولكن قد يتم تأجيلها حتى عام 2023 بسبب مشكلات في سلسلة التوريد.


ما رأيك في دفع ميتافيرس سوني؟ تقول لنا في قسم التعليقات أدناه.

هل اعجبك الموضوع :

تعليقات