مساحة إعلانية 728×90

ما هو Play-to-Earn ، هل حق باللعب استطيع كسب أرباح حقيقة ؟

 لم يعد يتم التغاضي عن اللاعبين وشطبهم باعتبارهم منبوذين يضيعون وقتهم بدلاً من القيام بشيء مثمر.

وفقًا لبعض التقديرات ، من المتوقع أن يصل حجم سوق الألعاب العالمي إلى 268 مليار دولار أمريكي بحلول عام 2025. ولم يعد التفكير في مهنة الألعاب أمرًا مستهجنًا ولكنه أصبح مشجعًا بالفعل في العديد من البلدان.



كما هو الحال مع كل صناعة ، شهدت الألعاب عبر الإنترنت أيضًا عددًا لا يحصى من الاتجاهات والاتجاهات على مر السنين. من ألعاب إطلاق النار من منظور الشخص الأول (FPS) إلى ألعاب ساحة المعركة متعددة اللاعبين عبر الإنترنت (MOBA) ، تتزايد القائمة باستمرار.


الآن ، يبدو أن صناعة العملات المشفرة قد أدركت إمكانات هذا القطاع المتنامي والتأثير الذي يمكن أن تحدثه التكنولوجيا القائمة على blockchain عليها. كان هذا ممكنًا إلى حد كبير من خلال ازدهار الرموز غير القابلة للاستبدال (NFTs) ، حيث أدرك المطورون أنهم قادرون على إنشاء ونقل قيمة ملموسة في الأنظمة البيئية للألعاب ، مما يوفر مزيدًا من الحوافز للأشخاص الذين يقضون وقتهم في اللعب.


هذه هي الطريقة التي وُلد بها نموذج اللعب من أجل الربح (الذي يتعلق على وجه التحديد بالعملات المشفرة) ، وقد بدأ في اللحاق بالسرعة. في هذه المقالة ، نستكشف نموذج اللعب للربح في صناعة العملات المشفرة ، وبعض المفاهيم المهمة ، والألعاب الشائعة.


لكن أولاً ، من الضروري توضيح بعض الأشياء مسبقًا.


أصبحت الألعاب عبر الإنترنت ميتا


أصبحت الألعاب عبر الإنترنت بلا شك ظاهرة لا يمكن تجاهلها بعد الآن. يلعب الملايين من الأشخاص في جميع أنحاء العالم مجموعة متنوعة من الألعاب - بعضها مهنيًا والبعض الآخر بشكل عرضي. بينما كانت الألعاب مكانًا مناسبًا قبل عام ، أصبحت الآن القاعدة للعديد من الشباب.
ميتا. توضيح

هناك عدد غير قليل من الألعاب التقليدية عبر الإنترنت التي يتم لعبها بشكل تنافسي على مستوى عالٍ جدًا. كانت إحدى الألعاب الأولى التي دفعت مشهد الألعاب التنافسية وإضفاء الشرعية على الرياضات الإلكترونية إلى جمهور أوسع هي لعبة League of Legends وبطولة LoL World Championship الضخمة لعام 2015 .

لأول مرة في التاريخ ، رأينا حدث ألعاب يقام في Wembley Arena الشهير ، وحصل الفريق الفائز على مكافأة مذهلة قدرها مليون دولار.

اليوم ، يلعب ملايين الأشخاص في جميع أنحاء العالم مجموعة متنوعة من الألعاب مثل World of Warcraft و New World و League of Legends و CS: Global Offensive و Final Fantasy وغيرها الكثير. إنهم ينشئون مجتمعات ، ويتفاعلون مع بعضهم البعض ، وبطريقة ما - ينشئون نظامًا بيئيًا متوازيًا آخر بالكامل حيث يمكنهم الهروب من الواقع.

يقع هذا الجزء الأخير في مركز المفهوم الذي يشير إليه الكثيرون باسم "metaverse" - مكان يتجاوز الواقع ، مرقمًا بالكامل وخياليًا تمامًا ، ولكنه أيضًا مكان يمكن للأشخاص فيه استخدام أجهزة AR المختلفة وقضاء الوقت و الموارد في.

عند الحديث عن اللعب لتكسب ، من المستحيل تجاهل ذلك. إنه يقودنا أيضًا إلى المفهوم المهم التالي - metaverse.

The Metaverse: ما كل هذا؟


نرى مصطلح "metaverse" يتناثر كثيرًا مؤخرًا. لقد انفجرت شعبيتها مؤخرًا حيث أدلى مارك زوكربيرج - الرئيس التنفيذي لشركة Facebook - ببعض التصريحات حول كيف يريد أن يكون شخصية رائدة في بنائه ، وذهب إلى حد القول إنهم يخططون لتضمين ما يصل إلى 10000 في الاتحاد الأوروبي لتطويره.

وعلى الرغم من أن زوكربيرج هو أحد الأسماء الأكثر شهرة وتأثيراً التي تعمل من أجل جعل metaverse حقيقة (يقصد التورية) ، فإن المفهوم نفسه يقيس بمقياس غير مفهوم.

ببساطة - metaverse هو عالم افتراضي ، أرض من نوع ما ، حيث يمكن للناس الدخول إلى الداخل بدلاً من مجرد النظر إلى شاشة عرض مسطحة. إنه الإنترنت الذي تم إحيائه بكل تعقيداته.

تخيل عالماً يكون فيه كل شيء ممكنًا ، طالما أنه مصمم ومطور. يمكن وصفه بأنه عالم من الحقائق الافتراضية التي لا نهاية لها والمترابطة حيث يمكن للناس اللعب والالتقاء والعمل والقيام بكل ما يريدون ، باستخدام سماعات الرأس وأجهزة الواقع المعزز والأدوات الذكية الأخرى.

هذا هو المكان الذي يصبح فيه نموذج اللعب من أجل الربح أكثر ضخامة. إنها حقيقة أن العالم أصبح أكثر رقمية - فقط فكر في مقدار الوقت الذي تقضيه على هاتفك في التفاعل مع الأصدقاء والعائلة البعيدين عبر المراسلة. تخيل أن تكون قادرًا على التفاعل معهم رقميًا من خلال الواقع الافتراضي.

مع تزايد شعبية هذا الأمر ، تزداد شعبية نموذج اللعب من أجل الربح لأنه سيوفر للناس فرصة لخلق قيمة ومكافأتهم في هذا metaverse - ولهذا السبب يوجد حاليًا سباق بين المليارديرات مثل مارك زوكربيرج حول من سيكون أول من أدرك هذا المفهوم.

الآن ، دعنا نرى ما يعنيه اللعب من أجل الربح في الواقع.

ما هي لعبة Play-to-Earn؟


اللعب لكسب هو بالضبط ما يبدو عليه - نموذج أعمال حيث يمكن للمستخدمين ممارسة لعبة وكسب عملة مشفرة أثناء القيام بذلك.

إنه نموذج نفسي قوي للغاية لأنه يجمع بين نشاطين يقودان البشرية منذ فجر التاريخ - كسب المال والترفيه.

يتمثل المكون الرئيسي في هذا النموذج في منح اللاعبين ملكية أصول معينة داخل اللعبة والسماح لهم بزيادة قيمتها من خلال ممارسة اللعبة بنشاط. عادة ، في عالم التشفير ، يكون تحديد الملكية وحتى نقلها ممكنًا من خلال استخدام الرموز غير القابلة للاستبدال (NFTs).

لدينا دليل متعمق حول ماهية NFTs ، ويمكنك التحقق منه هنا .

من خلال المشاركة في الاقتصاد داخل اللعبة ، يخلق اللاعبون قيمة للاعبين الآخرين في النظام البيئي وللمطورين. في المقابل - يتلقون مكافأة في شكل تقدير محتمل للأصول داخل اللعبة. يمكن أن تكون هذه الأصول على الإطلاق أي شيء بدءًا من الشخصيات الجذابة ذات الندرة المتغيرة إلى نوع معين من العملات المشفرة.

الفكرة الرئيسية هي أنه في ألعاب اللعب من أجل الربح ، تتم مكافأة اللاعبين على بذل المزيد من الوقت والجهد في اللعبة.

إنها ظاهرة جديدة نسبيًا في سوق العملات المشفرة - أو على الأقل نمت شعبيتها مؤخرًا فقط ، خاصة مع ظهور مشروع معين - Axie Infinity ، ولكن المزيد عن ذلك لاحقًا.

هل ألعاب Play-to-Ears مجانية للعب؟


هناك جدل حول ما إذا كان يجب أن تكون ألعاب اللعب من أجل الربح متاحة مجانًا أم لا ، ولكن الحقيقة هي أن كل مطور يأخذ مساره الخاص. بعض الألعاب مجانية ، بينما تتطلب بعض الألعاب الأخرى بعض المساهمة لتلعبها.

يعد تطوير لعبة فيديو أمرًا مكلفًا ، ومن الضروري معرفة أن هذه الألعاب تم إنشاؤها بواسطة الشركات. الهدف من كل عمل هو أن تكون مربحة.

من ناحية أخرى ، تتمثل ميزة ألعاب اللعب لكسبها في أن اللاعبين يخلقون بعض القيمة التي يمكن بيعها. حتى عندما يحتاجون إلى دفع شيء لبدء اللعب ، يمكن بعد ذلك بيع هذه العناصر لتحقيق ربح محتمل.

من الصحيح أيضًا أن معظم الألعاب المجانية تتطلب نوعًا من الاستثمار مبكرًا لإلغاء تأمين القدرات الأساسية واللعب الكامل.

مع وضع ذلك في الاعتبار ، دعنا نلقي نظرة على بعض أكثر ألعاب العملات المشفرة شيوعًا التي يمكن ربحها.

أكثر ألعاب شهرةً في 2021

أكسي إنفينيتي


Axie Infinity هي بلا شك اللعبة الأكثر شعبية في عالم التشفير. إنها مستوحاة من بعض الألعاب الشهيرة مثل Pokémon و Tamagotchi. يمكن للاعبين جمع الكائنات القائمة على الرموز ، وتكاثرها ، وتربيتها ، ومقاتلتها ، وحتى تداولها ، والتي يطلق عليها بالطبع Axies.

يمكن أن تتخذ جميع هذه المخلوقات أشكالًا مختلفة ، ويوجد حاليًا أكثر من 500 جزء مختلف من الجسم - وتشمل هذه الأجزاء الزواحف والنباتات ، والبق ، والطيور ، والحيوانات ، والألعاب المائية ، وما إلى ذلك. يتم تصنيف الأجزاء في أربعة مقاييس نادرة مختلفة: شائعة ، ونادرة ، ونادرة للغاية ، وأسطورية.أكسي إنفينيتي

كل Axie هو رمز غير قابل للاستبدال (NFT) ، وله سمات ونقاط قوة مختلفة. يمكن للمستخدمين قضاء الوقت والجهد في ترقية Axies الخاصة بهم ، ويمكنهم تداولها مقابل العملات المشفرة في سوق مخصص.

العملة المشفرة الأصلية للبروتوكول هي Axie Infinity Shards (AXS) ، ويتم استخدامها للمشاركة في إدارة اللعبة. يمكن أيضًا ربط AXS. لدينا دليل مفصل حول كيفية مشاركة AXS يمكن العثور عليه هنا .

ومع ذلك ، هناك أيضًا العملة المشفرة Small Love Potion (SLP) ، والتي يتم ربحها من خلال ممارسة اللعبة. إنه رمز مميز ERC-20 ، ويمكن استخدامه لتربية محاور جديدة. تبدأ تكلفة التربية عند 100 SLP ولكنها تزداد مع كل سلالة - الثانية تكلف 200 SLP ، والثالثة 300 SLP ، والرابعة 500 SLP ، وهكذا دواليك ، حيث تكلف المجموعة السادسة 1300 SLP. لا يمكنك تربية أكثر من 7 محاور.

يمكن للاعبين اكتساب SLP طوال اللعبة ، وهذه هي الطريقة التي يمكنهم كسبها بشكل أساسي. في وقت كتابة هذا التقرير ، يتم تداول كل من AXS و SLP في بورصة Binance.

من الواضح أن أرباح اللاعب ستختلف بناءً على سعر SLP في وقت البيع. ومع ذلك ، يمكن أن يكون هذا أيضًا أمرًا جيدًا لأنه إذا كان هناك طلب قوي عليه ، فيمكن أن تزيد أرباحهم وفقًا لذلك.
اللامركزية

Decentraland هي لعبة أخرى شائعة جدًا تم إنشاؤها بواسطة Ariel Meilich و Esteban Ordano. تجدر الإشارة إلى أن كلاهما قد استقال منذ ذلك الحين من شغل مناصب رئيسية في المشروع لكنهما ما زالا يعملان عليه كمستشارين.

يعد المشروع إلى حد ما من المخضرمين في الفضاء - فقد تم إطلاقه مرة أخرى في عام 2017 من خلال ICO ، والتي تمكنت من جمع 24 مليون دولار.

اللامركزية


إنه عالم افتراضي بشكل أساسي - عالم مواز يعمل على Ethereum ، ويمكن للاعبين إنشاء محتوى وتطبيقات مختلفة وتجربتها واستثمارها. يمكن للمستخدمين شراء قطع أرض. يمكنهم ، بعد ذلك ، تعديلها بطريقة تجعلها أكثر جاذبية ، ويمكنهم البناء عليها وربما تسييلها.

أنشأ المستخدمون الكثير من الأشياء المثيرة المختلفة في Decentraland. يرى الكثير من الناس الكثير من الإمكانات في هذا الواقع الافتراضي ، وفي يونيو ، ذكرت وكالة رويترز أن شخصًا ما قد اشترى قطعة أرض افتراضية بأكثر من 900 ألف دولار.

العملة المشفرة الأصلية لـ Decentraland هي MANA ، ولكن هناك أيضًا LAND. MANA هو رمز ERC-20 أساسي ، ويمكن حرقه للحصول على رموز ERC-721 LAND غير القابلة للاستبدال. يمكن أيضًا استخدام رمز MANA للدفع مقابل أسماء مختلفة ، وأجهزة يمكن ارتداؤها ، وصور رمزية ، وأشياء أخرى متاحة في سوق Decentraland.

رمل -Sand


Sandbox هو عالم افتراضي آخر قائم على blockchain يسمح للاعبين بالكسب أثناء الاستمتاع باللعبة.

تتمثل المهمة الرئيسية ، وفقًا للورقة البيضاء العامة ، في إدخال تقنية blockchain في عالم الألعاب بطريقة ناجحة.

فهو يجمع بين قدرات المنظمات المستقلة اللامركزية (DAOs) و NFTs لإنشاء عالم رقمي يضم مجتمع ألعاب كبير. يسمح عالمها الافتراضي القائم على blockchain للاعبين ببناء وإنشاء وشراء وبيع أصول رقمية متنوعة في اللعبة.

SAND

مثل Decentraland - هناك نوعان مختلفان من الرموز المميزة ، أحدهما (SAND) يعتمد على بروتوكول ERC-20 وهو رمز فائدة مع إمداد محدود يبلغ ثلاثة مليارات. الآخر هو رمز غير قابل للاستبدال (LAND) ، ولا يتوفر سوى 166464 منه. يمكن استخدام LAND لاستضافة الألعاب وإنشاء المساكن وبناء تجارب متعددة اللاعبين وما إلى ذلك.

استنتاج


يعتقد الكثيرون أن ألعاب blockchain هي مستقبل صناعة الألعاب الإلكترونية ، وليس من الصعب رؤية الكثير من المزايا التي تدعم هذه الرواية.

يتحول Play-to-Ears إلى نموذج أعمال قابل للتطبيق يسمح لكل من مطوري الألعاب واللاعبين باستثمار الوقت الذي يقضونه في شيء يستمتعون به.

بالإضافة إلى ذلك ، أصبح العالم في حد ذاته رقميًا أكثر فأكثر ، لا سيما وسط جائحة COVID-19 ، مما أجبر العديد من التفاعلات الاجتماعية التقليدية على الاتصال بالإنترنت. مع هذا ، من المعقول تمامًا الاعتقاد بأن المستقبل رقمي بالفعل.

ليست هناك تعليقات

يتم التشغيل بواسطة Blogger.