مساحة إعلانية 728×90

رئيس Square Enix يتحدث عن NFTs و Metaverse و Blockchain Gaming في خطاب العام الجديد

 أعرب Yosuke Matsuda ، رئيس Square Enix ، وهي شركة رائدة في تطوير الألعاب ، عن رأيه حول ظهور تقنيات واتجاهات جديدة مثل NFTs وألعاب blockchain ومفهوم metaverse في مساحة الألعاب. يشرح ماتسودا استراتيجية العمل حول هذه الأشياء ، ويوضح بالتفصيل كيف تتحرك Square Enix لإدراجها في ألعابها القادمة.



تكشف Square Enix عن إستراتيجية تقنية جديدة

يوسوك ماتسودا ، رئيس Square Enix ، شركة الألعاب التي تمتلك امتيازات بملايين الدولارات مثل Final Fantasy ، قدّم بالتفصيل الخطوات التالية عندما يتعلق الأمر بإدراج تقنيات جديدة قائمة على blockchain في خططه للعام الجديد. في خطاب العام الجديد ، يوضح ماتسودا أن هذه التقنيات الجديدة ، بما في ذلك الرموز غير القابلة للاستبدال (NFTs) ومفهوم metaverse ، قد شهدت ارتفاعًا خلال العام الماضي ، وستتطور هذه التقنيات إلى مرحلة أكثر قابلية للتنفيذ خلال هذا العام.


أشار ماتسودا إلى أهمية هذه العناصر في إستراتيجية أعمالهم الشاملة ، قائلاً:


نظرًا لأن هذا المفهوم المجرد يبدأ في التبلور بشكل ملموس في شكل عروض المنتجات والخدمات ، آمل أن يحدث تغييرات يكون لها تأثير أكبر على أعمالنا أيضًا.


نتيجة لذلك ، أشار الرئيس إلى أن الشركة تقوم بجهود حثيثة في مجال البحث والتطوير (R&D) واستثمارات في مجالات تشمل ألعاب blockchain والذكاء الاصطناعي (AI).


حوافز الألعاب اللامركزية

يميز ماتسودا بين الألعاب التقليدية (ما يسميه "اللعب من أجل المتعة") وألعاب blockchain الجديدة التي يطلق عليها "اللعب لتكسب" (P2E) التي تقدم الحوافز التي يتعين على بعض هذه الألعاب القيام بها كسب رمز من خلال إجراءات اللعبة. هذا هو ما يميز الألعاب المركزية ، والتي تركز على تدفق البيانات أحادي الاتجاه (من المبدع إلى المستهلك) لصياغة القصص ، من الألعاب اللامركزية ، حيث سيكون للمستخدم دور أكثر مشاركة من خلال الاقتصاد الناتج عن الحوافز الرمزية.


سيمكن هذا المُعدّلين ، وهم أطراف ثالثة تعدل الألعاب من أجل تحسينها أو تضمين المزيد من العناصر ، للانتقال من مخطط مساهمي بحت إلى تحقيق مكاسب فعلية من خلال الإنشاءات الخاصة بهم في اللعبة. يشرح ماتسودا:


من المتعة إلى الكسب إلى المساهمة ، ستلهم مجموعة متنوعة من الدوافع الأشخاص للتفاعل مع الألعاب والتواصل مع بعضهم البعض. إن الرموز المميزة المستندة إلى blockchain هي التي ستمكّن من ذلك. من خلال تصميم اقتصادات رمزية قابلة للتطبيق في ألعابنا ، سنعمل على تمكين نمو اللعبة المستدام ذاتيًا.


ومع ذلك ، فقد تم قبول إدراج هذه العناصر الجديدة في الألعاب التقليدية بشكل سلبي حتى الآن. كان على GSC Game World ، وهي شركة أصغر ، أن تتخلى مؤخرًا عن نيتها تضمين عناصر NFT في Stalker 2 ، وهي لعبة قادمة ، بعد أن واجهت استقبالًا سلبيًا من الجمهور. واجهت Ubisoft ، وهي مطور رائد آخر ، مشكلة مماثلة ، عندما تلقى الكشف عن سوق NFT ، كوارتز ، 95٪ من ردود الفعل السلبية على Youtube.


ما رأيك في رؤية Square Enix حول عناصر blockchain في الألعاب التقليدية؟ تقول لنا في قسم التعليقات أدناه.

ليست هناك تعليقات

يتم التشغيل بواسطة Blogger.